مواقع التواصل الإجتماعي

مصريون بعد مقتل #علي_عبدالله_صالح: لكل ظالم نهاية

الثلاثاء 05-12-2017 12:06:13

كما في أغلب الدول العربية، تصدَّر وسم #علي_عبدالله_صالح قائمة الأكثر تداولاً في مصر، إلى جانب وسوم أخرى عن الحدث مثل #Yemen و"الرئيس اليمني"، واختلف رد فعل رواد التواصل المصريين في تفاعلهم مع مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

واستغلّت الكتائب الإلكترونية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الحدث، للترويج والدعاية للجيش و"فضله على مصر". ودشّنت وسم#لولا_خير_الاجناد_أصبحنا_اليمن، الأمر الذي استنكره ناشطون واعتبروه شماتة في بلد عربي، وعدم مراعاة الظروف التي يمر بها. كما استغلت الكتائب الفرصة للنيل من ثورات الربيع العربي، التي أفشلها السيسي في مصر، على حد تعبيرهم.

وعلى عكس الكتائب، كان معارضو النظام ومؤيدو ثورة يناير والربيع العربي، يرون مقتل صالح، بسبب عدم تراجعه عن الحكم رغم قيام ثورة ضده، كما تمنوا نهاية كل طاغية ومستبد.

وتعجبت ريحانة من الرد المصري: "‏الخارجية المصرية: ما يحدث في اليمن نتيجة الانقلاب على الشرعية! وحياة طنط! #علي_عبدالله_صالح #السيسي_بكلمتين".


ولخص الناشط السوري خالد خوجة: "‏الذهنية التي حصرت خيارات الصراع في ‎#اليمن بين ‎#علي_عبدالله_صالح و ‎#الحوثي ووفرت رزها ل ‎#السيسي واعتبرت تثبيت ‎#بشار_الكيماوي فرصة لإضعاف ‎#إيران، ثم شقّت ‎#الخليج متأمّلة دعم ‎#ترامب الذي لم يخف بدوره يوما استخفافه بتلك الذهنية وكرهه للإسلام! هي أكثر ما تحتاجها ‎#إيران لتكمل مشروعها".

وغردت الكاتبة إحسان الفقيه: "‏كم أنتم مُضحكون... علي عبد الله صالح هو الحل؟! وهو مُخلّص اليمن؟! مثل السيسي هو اللي انقذ مصر من الاخوان؟! صح؟! يا ألف أبا حنيفة ... آن أوان أن تمُدّوا أرجلكم".


وكتب الإعلامي أسامة جاويش: "هل يستحق عرش محمد بن سلمان أو قصر اتحادية السيسي أو ديوان إمارة محمد بن زايد ثمن الرصاصة التي قتل بها #علي_عبدالله_صالح أو القذافي؟".

الإسم
البريد الالكتروني
التعليق


سيتم نشر تعليقك بعد مراجعته من فريق الموقع
التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي او موقف اسرة التحرير

الأرشيف

 

2018-02-11 : هل اخترقت فتاة الـ"سناب شات" مكتب بن سلمان؟ مطالبات بالتحقيق في صورها العارية وأخرى لهويات أشخاص يعملون بمكتب ولي العهد

2018-02-04 : #انتخبوا_الكنكة... منافس افتراضي للسيسي يرفع شعار #مصر_بوش_تاني

2018-01-29 : تسريبات باسيل: من "بري بلطجي" إلى "#البلطجي_جبران"

2018-01-22 : صورة ترامب على مكتبه الفارغ تُثير سخرية واسعة

2018-01-21 : "‏‎#اكذب_كأنك_بلحة... "إنجازات" وتصريحات السيسي في مرمى السخرية

2018-01-16 : #الأردن_ يتقدم: غضب إلكتروني من السياسات الاقتصادية ورفع الضرائب

2018-01-15 : احتجاز #الشيخ_عبدالله_بن_علي_آل_ثاني: أسلوب عصابات دول الحصار

2018-01-09 : أردنيون عقب إعلان تسعيرة الخبز الجديدة: ما بتروح إلا على الفقير

2018-01-08 : #تسريب_القدس يسيطر على الترند المصري: "#تفرق_إيه_القدس_عن_رام_الله"؟

صفحه 1 من 125        1    2    التالي