مواقع التواصل الإجتماعي

مغردو النظام السوري مشغولون بانقطاع المتة

الثلاثاء 14-11-2017 16:07:59
بين الجدّ والهزل، تصدّر الحديثُ عن أزمة انقطاع المتة وسائل التواصل الاجتماعي في العديد من المناطق السورية. بدأ الأمر مع تذمر سوريين في عدد من المدن، لا سيما الساحلية، التي تعد فيها المتة المشروب الشعبي الأول، من انقطاعها واحتكار التجار لها، وتبعت ذلك تصريحاتٌ رسمية واهتمامٌ من وسائل الإعلام، ما أثار الغضب من إيلاء هذا الموضوع أهمية في ظل الأزمات الحقيقية التي تعيشها البلاد.

وتناول البعض الموضوع بسخرية، فكتب تركي "برلمانيون اوربيون يحذرون واليونان تتحضر لأزمة لجوء جديدة بعد تفاقم أزمة المتة في سورية، وقد جاء على لسان وزير الخارجية السوري: باكيت المتة شأن داخلي ونحذر دول الجوار من التدخل والا سنغرقهم في البلة".


واعتبر نور الدين "اختفاء المتة من سورية أكثر إيلاماً من اختفاء الحريري من لبنان".


في المقابل، انتشرت دعوات لمقاطعة تجار المتة وذهب البعض إلى اعتبار "مقاطعة هذه المادة واجباً وطنياً واخلاقياً حتى يشرب التاجر قليلاً من الأخلاق الاجتماعية".

وكتب باسم لو ان الناس تتفق على مقاطعة المتة لعشرة أيام فقط رح يبعت كبور السيارات على بيوتكم ويترجوكم تشتروا المتة وبسعر التموين النظامي ولكن لا حياة لمن ينادي".

من جانبه، كتب محمد "استغرب أن البعض يعتبر انقطاع المتة شأناً كبيراً وهي في الحقيقه ليست سوى مشروب لقتل الوقت ودعوة للخمول، أرجو ان نفكر بعقلانيه قضية الوطن اكبر بوجود او عدم وجود علبة متة ونسمح لبعض التجار التحكم بنا".


وكانت صفحات إعلام النظام قد أولت اهتماماً غير مسبوق بأزمة الانقطاع، وهو مارد عليه البعض بمطالبات باهتمام بالأزمات الحقيقية في البلاد.



وكتب حسام ساخراً من اهتمام وسائل الاعلام السورية بأزمة المتة "هيك كتير خلص يا اخي لازم تعملوا وزارة اسمها وزارة المتة وتحطوا وزير عندو خبرة بشرب المتة والقرقعة وتعملوا مسابقة لتوظيف الشباب بس بشرط كل واحد يجيب المصاصة معو منشان العدوى اذا". وكتب محمد "انو هل التموين تركت كلشي اساسيات لشعب ولحقت هل المتة، لك يا عمي اواعي .. جاية الدنيا ع شتي بدون مازوت .. لك الخبز .. ولاحذية من شان الله شبكون".


الإسم
البريد الالكتروني
التعليق


سيتم نشر تعليقك بعد مراجعته من فريق الموقع
التعليقات تعبر عن رأي صاحبها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي او موقف اسرة التحرير

الأرشيف

 

2018-02-20 : مجازر النظام السوري وروسيا في #الغوطة_الشرقية: عار البشرية

2018-02-11 : هل اخترقت فتاة الـ"سناب شات" مكتب بن سلمان؟ مطالبات بالتحقيق في صورها العارية وأخرى لهويات أشخاص يعملون بمكتب ولي العهد

2018-02-04 : #انتخبوا_الكنكة... منافس افتراضي للسيسي يرفع شعار #مصر_بوش_تاني

2018-01-29 : تسريبات باسيل: من "بري بلطجي" إلى "#البلطجي_جبران"

2018-01-22 : صورة ترامب على مكتبه الفارغ تُثير سخرية واسعة

2018-01-21 : "‏‎#اكذب_كأنك_بلحة... "إنجازات" وتصريحات السيسي في مرمى السخرية

2018-01-16 : #الأردن_ يتقدم: غضب إلكتروني من السياسات الاقتصادية ورفع الضرائب

2018-01-15 : احتجاز #الشيخ_عبدالله_بن_علي_آل_ثاني: أسلوب عصابات دول الحصار

2018-01-09 : أردنيون عقب إعلان تسعيرة الخبز الجديدة: ما بتروح إلا على الفقير

صفحه 1 من 125        1    2    التالي