النواب يحيل "العقوبات" الى لجنته القانونية

احال مجلس النواب برئاسة المهندس عاطف الطراونة القانون المعدل لقانون العقوبات إلى لجنته القانونية.

الطراونة للحباشنة: لم نشوه صورتك والقضاء هو الحكم

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، حرص المجلس على مؤسسات الدولة الأردنية وعدم تشويهها، مشدداً على أن المجلس حين أحال استيضاحات وردت في تقرير ديوان المحاسبة تتعلق بوزراء إلى النائب العام، لم يكن بقراره هذا مشوهاً لمسؤولين سابقين، إنما التزام بخيارات الشعب الأردني عبر ممثليه في المجلس.

هميسات يهاجم وزير الأوقاف

هاجم النائب احمد هميسات وزارة الاوقاف ووزيرها على خلفية قيام الوزارة بإنشاء شركة للحج والعمرة.

العرموطي: من هو الفطحل الذي اعد مشروع قانون العقوبات؟

اعتبر النائب صالح العرموطي القانون المعدل لقانون العقوبات قانون جبائي قائلا :'اللي ما مشته الحكومة لتحصيل الاموال من خلال رفع الاسعار بدها تمرره من خلال رفع الغرامات المغلظة مضاعفة ويبدو انه مشرف عليه من صندوق النقد'.

دعوات لمجلس النواب باقرار الغاء المادة 308 من قانون العقوبات

لم يحل الترحيب الواسع للمنظمات النسوية بموافقة مجلس الوزراء، أول من أمس على إلغاء المادة 308 من قانون العقوبات إلغاء تاماً، دون تخوف هذه المنظمات من عدم تمريره في مجلس النواب، فيما تتساءل بعضها عن مصير مواد أخرى في مشروع القانون المعدل، كانت طالبت بتعديلها.

(النواب) يمنع انشاء مراكز جديدة للمعاقين ويرفض ضريبة السجائر

وافق مجلس النواب على عدم منح تراخيص انشاء مراكز ايوائية خاصة جديدة لذوي الاعاقة. وجاء قرار النواب على ما تضمنته المادة 27 من القانون والتي تنص على: 'أن تتولى وزارة التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة وضع خطة وطنية شاملة تتضمن حلولا مرحلية ودائمة لدور الايواء الحكومية وتحويل الجهات غير الحكومية الايوائية الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة إلى جهات خدماتية نهارية دامجة على ان يبدأ تنفيذ هذه الخطة خلال مدة لا تزيد على سنة واحدة من تاريخ نفاذ هذا القانون ولا يتجاوز استكمالها مدة 10 سنوات

"النواب" يلزم البلديات والامانة بإشارات ضوئية بنظام صوتي

وافق مجلس النواب على الزام البلديات والامانة وادارة السير بتزويد الاشارات الضوئية بنظام تنبيه صوتي للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر للتعرف على حالة السير في الطريق.

الطراونة يستأذن الملك

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة انه سيستأذن جلالة الملك عبد الله الثاني بعقد دورة استثنائية لإقرار حزمة التشريعات المتعلقة بتطوير القضاء والبالغ عددها 11 تشريعا.

النائب الطراونه يؤكد ان اللامركزية ستساهم في تنمية المحافظات

اكد رئيس لجنة التربية والثقافة في مجلس النواب النائب الدكتور مصلح الطراونه ان اللامركزية تعد من الاصلاحات الادارية والسياسية الفاعلة التي تساهم تنمية المحافظات و تعزيز دور النائب للقيام بدوره الرئيسي وواجبه الوطني في المراقبة والتشريع .

صفحه 1 من 65        1    2    التالي