7 أسباب تدعوك لتناول الجوز يوميًا‎

قالت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الجوز يتمتع بفوائد صحية عديدة.

نبات يسهم في تشخيص السرطان

قال الدكتور جان غريم من معهد سلون كيترينج في الولايات المتحدة الأمريكية: "إن احتمالية تطوير تطبيق موضعي من الهلام يجعل هذا الاختراع طفرة.

فوائد اليانسون الصحية والنفسية!

يستعمل اليانسون للعديد من الأغراض وهو متداول بشكل كبير في العلاج الشعبي حيث يعمل على التخلص من تقلصات الهضم ويطرد الغازات، كما يعمل على إدرار الحليب للمرضعات ويخلص الرضع من مشاكل الانتفاخ والغازات.

فوائد خل التوت

اكتشف باحثون من كوريا الجنوبية أنّ شرب خل التوت – أو استخدامه في تتبيلة السلطة – من الممكن أنْ يدرأ خطر الإصابة بأعراض العته والخرف بصورة كبيرة للغاية.

دراسة: مركب كيميائي في فطر عيش الغراب يساعد بعلاج مرضى الاكتئاب

كشفت النتائج عن تحسن حالة نصف المرضى وزوال شعورهم بالاكتئاب كما شعر هؤلاء بتغير في نشاط أدمغتهم استمر لمدة 5 أسابيع.

" الفطر الأبيض " لإبطاء الشيخوخة والحفاظ على الشباب فترة أطول

أظهرت دراسة علمية، أن تناول كمية منتظمة من الفطر الأبيض في الغذاء، تسمح لمتناوليها بالحفاظ على شبابهم فترة أطول، لأنها تحتوي على اثنين من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تبطئ الشيخوخة.

خطوات "ذهبية" تبعد عنك داء السكري

تنجم الإصابة بمرض السكري في كثير من الأحيان عن عامل الوراثة، لكن ثمة خطوات "صحية" يرى الأطباء أنها تقلل خطر الإصابة بالداء إلى حد كبير.

دراسة: بذور القرع تقلل خطر الجلطة القلبية

توصل باحثون بريطانيون إلى أن بذور القرع يمكن أن تقلل مخاطر الإصابة بالجلطة القلبية؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من الفوسفات.

5 أعشاب وتوابل تحميك من الجلطة

تخثّر الدم سمة طبيعية تحمي الجسم من النزيف، لكن في بعض الأحيان يحدث التجلط لأسباب أخرى غير الجروح والإصابات ويؤدي ذلك إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية. لذا، يصف الأطباء أدوية مضادة للتجلط أو لتخثّر الدم إذا كانت هناك مشاكل في القلب. كذلك بالإمكان حماية الدم من التجلّط بطرق طبيعية عن طريق تناول هذه الأعشاب والتوابل بانتظام:

صفحه 1 من 80        1    2    التالي