5 أطعمة صديقة لقلبك

يقدر المركز الوطني الأميركي للإحصاءات الصحية أن أكثر من 68 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها يعانون من شكل واحد أو أكثر من أمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب موقع "herbs-info".

نصائح لأكل صحي بطعم لذيذ وبجهد قليل

يبحث الناس باستمرار عن طرق صحية لطبخ طعامهم وحفظه، حتى يتخلصوا من عادات سيئة تؤدي إلى مشاكل صحية وزيادة في الوزن.

علاج جديد ضد البدانة قد يحل بديلا عن الجراحة

سمح علاج تجريبي جديد بتخفيض الوزن ومعدل الانسولين والكولسترول السيء تخفيضا ملحوظا عند الفئران والجرذان والرئيسيات المصابة بالبدانة، بحسب نتائج دراسة واعدة نشرت في مجلة "ساينس ترانسلايشونال ميديسن".

البوتاسيوم صديق القلب

أوردت مجلة 'وومان' النمساوية أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الموز والبروكلي والبطاطس والسمك والدواجن، تعد صديقة للقلب، حيث إنها تساعد على الوقاية من تصلب وتضيق الشرايين، مما يحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

الإكثار من الأطعمة الغنية بالكالسيوم يحمي من الهشاشة

أوصت الجمعية الأوروبية لسن اليأس "إماس"، النساء بعد فترة انقطاع الطمث بضرورة زيادة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، لتجنب خطر الإصابة بهشاشة العظام.

حقاق قد لا تعلمها عن أهمية الماء لجسمك

أهمية شرب الكمية الكافية من المياه ليست بالأمر الخفي على أحد. ويحتاج الجسم الماء للقيام بكافة العميات، كالهضم والأيض وغيرها، كما أنه ضروري للحفاظ على ترطيب الجلد ونضارة البشرة.

رائحة الفم الكريهة تأتي من المعدة ولا تزيلها المضمضة بالماء! معلومات خاطئة عليك أن تصححها

رائحة الفم الكريهة أحد أكبر مسببات الطلاق بين اليهود؛ حيث إنهم يعتبرونها بمثابة الإعاقة التي لا يمكن التسامح معها في العلاقة الزوجية.

واظب على تناول الموز أو الأفوكادو يومياً لتقي نفسك هذه المخاطر

هناك بعض الأطعمة التي تتضح أهميتها القصوى لصحة الإنسان مع مرور الوقت، حيث تكشف الدراسات والأبحاث بشكل يومي عن فوائد جديدة ومميزة لبعض أنواع الفواكه والأطعمة، وقد تبين أن تناول حبة موز أو حبة أفوكادو يومياً أمر يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تحذير – اللبن الزبادي يسبب زيادة وزنكم في هذه الحالات

يتساءل الكثيرون عما إذا كان تناول اللبن الزبادي يسبب زيادة الوزن. ورغم أن بعض الدراسات تؤكد أنه يساعد على استعادة الرشاقة فإن الأخطاء التي يتم ارتكابها عند تناوله قد تؤدي إلى نتيجة معاكسة.

صفحه 1 من 79        1    2    التالي