أخبار

وزير التنمية الاجتماعية يفتتح مؤتمر (واقع وطموح) في (عمان الاهلية)

مندوبا عن رئيس الوزراء د.هاني الملقي افتتح وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه العزايزة فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للعمل الخيري التطوعي "واقع وطموح" الذي نظمه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بالبلقاء بدعم من جامعة عمان الاهلية وعلى مدرج نزار قباني في الجامعة يوم الاحد 23-4-2017 بحضور رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالله النسور ومحافظ البلقاء نايف الحجايا وحشد من الضيوف والمدعويين الى جانب رئاسة الجامعة وعدد من اعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية وطلبة الجامعة .

(عمان الاهلية) تمثل الاردن بمسابقة المحللين الماليين العالمية في براغ

يشارك فريق " قسم العلوم المالية والمصرفية" في كلية الاعمال بجامعة عمان الأهلية ممثلا للاردن في التصفيات العالمية لمسابقة المحلل المالي المعتمد CFA والتي تعقد بالعاصمة التشيكية "براغ" وتستمر من 29 نيسان حتى 3 ايار المقبل .

محاضرة علمية بجامعة عمان الأهلية حول الاستمطار الصناعي في الأردن

عقد قسم الهندسة المدنية- جامعة عمان الأهلية وبالتعاون مع دائرة الأرصاد الجوية يوم الاثنين الموافق 17 نيسان2017 محاضرة علمية بعنوان "الاستمطار الصناعي في الأردن- أفاق و تطلعات" ألقاها المهندس ضافي الريالات - مدير مشروع الاستمطار بدائرة الأرصاد الجوية الأردنية.

إبداع ومبدعون

انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الخامس للشباب

انطلقت في المركز الثقافي الملكي مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى الوطني الخامس للشباب، الذي تنظمه الدار الاردنية للدراسات.

110 آلاف زائر خلال الأيام الأولى لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

استقبل مهرجان الشارقة القرائي للطفل، 110 آلاف زائر خلال الأربعة أيام الأولى من انطلاقه.

المكتبة الوطنية تحتضن تصفيات مسابقة تحدي القراءة للطلبة الأردنيين

احتضنت دائرة المكتبة الوطنية أمس الخميس، تصفيات مسابقة تحدي القراءة للطلبة الأردنيين المشاركين بالمسابقة، البالغ عددهم أكثر من500 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة.

بالعربي

3 مايو إعلان أسماء الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

اعتمد مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للغة العربية، أسماء الفائزين بالجائزة على أن يتم إعلان الأسماء رسميًا في الحفل المصاحب لمؤتمر اللغة العربية السادس في 3 مايو 2017.

القدس للبحث العلمي تطلق نداءها لدعم البحوث العربية

أطلقت اكاديمية القدس للبحث العلمي نداءها الأول لدعم الابحاث والمشاريع العلمية، استجابة لرؤيتها في إحداث نهضة علمية في العالم العربي.

الضرب ممنوع تماماً.. 4 طرق لمعاقبة الطفل دون إيذائه

في الواقع، مهما كان حب الوالدين للطفل، ومهما كانت العلاقة ودية ووثيقة بينهما، إلا أنه من الضروري معاقبته عندما يسيء التصرف.

منوعات

لهذه الأسباب انفصلت جانيت جاكسون عن زوجها القطري (صور)

لا يمكن إنكار الصّدمة التي شكّلها زواج جانيت جاكسون 47 عاماً من رجل الأعمال القطري وسام المانع 49 عاماً، فكل واحدٍ منهما لديه حياة مختلفة ويأتي من خلفية تناقض الآخر. جانيت جاكسون هي شقيقة أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون والتي تزوّجت مرّتين قبل وسام وانتهت زيجاتها بالفشل، ناهيك عن عملها كمغنية وممثلة عالمية تقدّم أضخم الاستعراضات الراقصة والتي تُعتبر مخالفة لتنشئة وسام.

قصة ثلاثة أصدقاء يساعدون الطلاب في إيجاد سكن حول العالم

عندما يشعر كثيرون بالحنين إلى أيام الجامعة في العاصمة البريطانية لندن، فإن الشيء الوحيد الذي ربما لن يفتقدوه هو سكن الطلاب.

عجزت عن حل واجبها المدرسي.. فاتصلت بالشرطة لتنجدها

أقدمت طالبة في بريطانيا، تبلغ 10 سنوات، على تصرف بريء، حين عجزت عن حل واجبها المدرسي، فما كان منها إلا أن اتصلت بالشرطة طالبة المساعدة.

مدارس وجامعات

على طاولة الرزاز..فوضى وتظلم في مدرسة جمانة بنت أبي طالب

اشتكى عدد من معلمات مدرسة جمانة بنت أبي طالب "أساسية عليا" من غياب العدالة وتفشي المحسوبية داخل أروقة مدرستهن، رغم تقديمهن جملة من الملاحظات والشكاوى لمدير تربية لواء الرصيفة.

(نيسان) تستضيف د.صبحة علقم والمبدعين حمادة والزبيدي على أثير الجامعة الأردنية

استضافت صحيفة (نيسان) في برنامج (نوافذ) الذي يقدمه الزميل إبراهيم قبيلات على أثير راديو (الجامعة الأردنية)، الدكتورة صبحة علقم والطالبين عبد الله حمادة ومحمد الزبيدي من جامعة الزيتونة.

نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

أعلن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، اليوم السبت، النتائج النهائية للفائزين في انتخابات مجلس الطلبة، والتي جرت اليوم السبت، بنجاح 16 طالباً من 23 طالباً ترشحوا للمجلس للعام الدراسي 2018/2017.

ألعاب

ألعاب تعلّم الطفل حل المشكلات

يمكن أن يبدأ تدريب الطفل على حل المشكلات والتفكير التحليلي في مرحلة مبكرة، بمجرد أن يصبح الرضيع طفلاً دارجاً مع بلوغه 3 سنوات. إليك مجموعة من الألعاب التي ثبت أنها تنشّط الخلايا الرمادية في الدماغ، وهي المناطق المسؤولة عن وظائف التفكير والذاكرة والتحليل:

(الشبكة) لعبة تنمي قدرات الطفل الذهنية

ألعاب الماء هي الأنسب دائماً للطقس الحار، لكن في غير أوقات حمام السباحة قد تجد الأطفال منجذبين طوال الوقت إلى شاشات التلفزيون والكومبيوتر. لذا، عليك أن تجذب انتباههم دائماً إلى ألعاب أخرى تحفّز وتنمّي قدراتهم الذهنية. إليك أحد الألعاب الشيقة التي تناسب الأطفال بداية من عُمر 5 سنوات، ويمكن أن تُلعب بطرق عدة تناسب حتى عُمر 12 سنة.

دراسة: ألعاب الفيديو تهدئ روع الأطفال قبل العمليات الجراحية

أوضحت دراسة فرنسية حديثة أن الأطفال الذين يمارسون ألعاب فيديو عبر الأجهزة اللوحية مثل الـ"آي باد" أكثر هدوءاً وأقل توتراً قبل دخولهم إلى غرف العمليات.