أخبار

(عمان الأهلية) تستضيف نائب محافظ البنك المركزي

استضاف الأستاذ الدكتور عبد الناصر نور عميد كلية الأعمال عطوفة الدكتور عادل شركس نائب محافظ البنك المركزي لإلقاء محاضرة بعنوان "السياسة النقدية للبنك المركزي وانعكاسها على الاقتصاد الوطني" وذلك في مدرج الدراسات العليا في كلية الأعمال في الساعة 12:30 من ظهر يوم الاثنين الموافق 22/5/2017.

رسالة ماجستير في ( الشرق الأوسط) حول اثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء التنظيمي

عمان – نوقشت اليوم في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في كليةالاعمال بعنوان"اثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء التنظيمي : دراسة ميدانية على شركات منتجات البحر الميت في الاردن" للباحث أردم محمد دودخ .

بالصور..جامعة الشرق الاوسط تستحضر معاني الاستقلال وتنثرها لدى "الجاليات العربية"

عمان – حض رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين على ضرورة التمسك بالوعي والمعرفة والعلم "للحفاظ على استقلالنا ومصالحنا وطموحاتنا المشروعة ".

إبداع ومبدعون

ملاك العقيلي تروي قصة نجاح مشروعها

أكدت مؤسسة ورئيسة شركة القمح الذهبي للتجارة ملاك عقيلي أهمية تبني الشباب التفكير بطريقة ريادية وعدم حصر موضوع الريادة في تأسيس المشروعات والتوجه لتوسيع القاعدة المعرفية في مجالات العمل، داعية الشباب للعمل بطريقة ذاتية لاسيما وأن البيئة الحالية تمكن الشباب.

طلاب من فريق زين يتفوقون في مسابقة هللو وورلد كيدز للبرمجة

سابقة هللو وورلد كيدز الوطنية للمبرمجين الصغار التي أقامتها شركة "هللو وورلد كيدز - المتخصصة في مجال تعليم البرمجة للأطفال".

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لعلوم الحياة والتنمية المستدامة

ختتم المؤتمر الدولي للعلوم الحياتية والتنمية المستدامة أعماله اليوم السبت بمقر مكتب ارتباط جامعة ال البيت في عمان بمشاركة علماء وباحثين يمثلون سبعة وعشرون دولة عربية واجنبية .

بالعربي

3 مايو إعلان أسماء الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

اعتمد مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للغة العربية، أسماء الفائزين بالجائزة على أن يتم إعلان الأسماء رسميًا في الحفل المصاحب لمؤتمر اللغة العربية السادس في 3 مايو 2017.

القدس للبحث العلمي تطلق نداءها لدعم البحوث العربية

أطلقت اكاديمية القدس للبحث العلمي نداءها الأول لدعم الابحاث والمشاريع العلمية، استجابة لرؤيتها في إحداث نهضة علمية في العالم العربي.

منوعات

وزير الشباب: الحكومة تولي قطاع الشباب أهمية كبرى

أكد وزير الشباب حديثة الخريشا أن الحكومة تولي القطاع الشبابي أهمية كبيرة من خلال دعم المراكز الشبابية والأنشطة والبرامج ذات الطابع الرياضي والثقافي والاجتماعي من خلال وزارة الشباب والتي تقدم لهم الخدمة وتطوير هذه المراكز للحصول على الهدف الذي انشئت من اجله.

لهذه الأسباب انفصلت جانيت جاكسون عن زوجها القطري (صور)

لا يمكن إنكار الصّدمة التي شكّلها زواج جانيت جاكسون 47 عاماً من رجل الأعمال القطري وسام المانع 49 عاماً، فكل واحدٍ منهما لديه حياة مختلفة ويأتي من خلفية تناقض الآخر. جانيت جاكسون هي شقيقة أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون والتي تزوّجت مرّتين قبل وسام وانتهت زيجاتها بالفشل، ناهيك عن عملها كمغنية وممثلة عالمية تقدّم أضخم الاستعراضات الراقصة والتي تُعتبر مخالفة لتنشئة وسام.

قصة ثلاثة أصدقاء يساعدون الطلاب في إيجاد سكن حول العالم

عندما يشعر كثيرون بالحنين إلى أيام الجامعة في العاصمة البريطانية لندن، فإن الشيء الوحيد الذي ربما لن يفتقدوه هو سكن الطلاب.

مدارس وجامعات

فوز مدارس الجامعة الأولى بالمركز الاول بمسابقة الكورال والمسرح

فازت مدارس الجامعة الأولى "بإشراف معلمة الموسيقى قمر بدوان " بالمركز الاول على كافة المدارس الخاصة على مستوى الوزارة بمسابقة الكورال والمسرح التي أقيمت قبل ايام في مدارس الكلية العلمية الإسلامية .

افتتاح المؤتمر الدولي الأول لتطوير البحث العلمي 2017 غدا

تنطلق يوم غد السبت أعمال المؤتمر الدولي الأول في تطوير البحث العلمي 2017، والذي تنظمه جامعة عمان العربية برعاية الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي، بمشاركة أردنية وعربية ودولية .

جامعة جرش تنظم يوما وظيفيا

نظمت جامعة جرش يوما وظيفيا اليوم الاربعاء بمشاركة 60 مؤسسة وشركة من مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.

ألعاب

ألعاب تعلّم الطفل حل المشكلات

يمكن أن يبدأ تدريب الطفل على حل المشكلات والتفكير التحليلي في مرحلة مبكرة، بمجرد أن يصبح الرضيع طفلاً دارجاً مع بلوغه 3 سنوات. إليك مجموعة من الألعاب التي ثبت أنها تنشّط الخلايا الرمادية في الدماغ، وهي المناطق المسؤولة عن وظائف التفكير والذاكرة والتحليل:

(الشبكة) لعبة تنمي قدرات الطفل الذهنية

ألعاب الماء هي الأنسب دائماً للطقس الحار، لكن في غير أوقات حمام السباحة قد تجد الأطفال منجذبين طوال الوقت إلى شاشات التلفزيون والكومبيوتر. لذا، عليك أن تجذب انتباههم دائماً إلى ألعاب أخرى تحفّز وتنمّي قدراتهم الذهنية. إليك أحد الألعاب الشيقة التي تناسب الأطفال بداية من عُمر 5 سنوات، ويمكن أن تُلعب بطرق عدة تناسب حتى عُمر 12 سنة.

دراسة: ألعاب الفيديو تهدئ روع الأطفال قبل العمليات الجراحية

أوضحت دراسة فرنسية حديثة أن الأطفال الذين يمارسون ألعاب فيديو عبر الأجهزة اللوحية مثل الـ"آي باد" أكثر هدوءاً وأقل توتراً قبل دخولهم إلى غرف العمليات.