أخبار

زيادة الحمل الكهربائي 320 ميجاواط مقارنة بعيد الفطر الماضي

قفز الحمل الأقصى للنظام الكهربائي في المملكة الثلاثاء، بسبب الموجة الحارة، بمقدار 320 ميجاواط بزيادة 15 بالمئة مقارنة بعيد الفطر العام الماضي.

الذهب يتعافى

لمح مسؤولون بالبنك المركزي إلى أنهم سينظرون في تباطؤ التضخم ويواصلون مسارهم الحالي في رفع الفائدة على الرغم من شكوك المستثمرين وتقييمات السوق التي تظهر احتمالا بنسبة ٤٠ في المئة لأن يرفع المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه في ديسمبر كانون الأول.

النفط يواصل الارتفاع

اد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ٣٥ سنتا أو ما يعادل ٠.٧ في المئة إلى ٤٦.١٨ دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ٣٠ سنتا أو ٠.٧ في المئة في العقود الآجلة إلى ٤٣.٦٨ دولار للبرميل.

تقارير

الصناعة والتجارة تضع خطة شاملة لمراقبة الأسواق في العيد

قال المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي "إن الوزارة اعدت خطة رقابية شاملة على الأسواق خلال عطلة عيد الفطر تضمن توفر جميع السلع والخدمات بأسعار مقبولة".

حركة شراء الملابس والأحذية للعيد أقل من المعتاد

توقع علان في تصريح لــ(بترا) ان تكون الحركة افضل خلال الايام القليلة التي تفصلنا عن العيد لكنها ستكون متراجعة اذا ما قورنت مع العام الماضي، مؤكدا ان استلام الرواتب قد ينشطها ولكن هامش التعويض ضيق.

انخفاض الدين العام من 95.1% إلى 94.1 %

أظهرت البيانات المالية للثلث الأول من العام الحالي انخفاض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي؛ حيث بلغ إجمالي الدين العام (موازنة ومكفول) في نهاية نيسان 26.2 مليار دينار تعادل 94.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة مع 26.1 مليار دينار في نهاية عام 2016 تعادل 95.1 بالمئة من الناتج.