محليات

أبوذياب يستهجن تعامل الحكومة مع حوادث السير بأسلوب "الفزعة"

استهجن أمين سرّ جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، الناطق الاعلامي باسم مكاتب الحجّ والعمرة كمال أبو ذياب، ما قال إنه أسلوب "الفزعة" الذي تنتهجه الحكومة للتعامل مع حوادث السير.

اقبال كبير على المتنزهات والحدائق في ايام العيد

شهدت العاصمة عمان وحدائقها ومتنزهاتها في ايام العيد اقبالا كبيرا وخاصة في الفترة المسائية للتنزه والتمتع بأجوائها.

"تكنولوجيا المعلومات الوطني" يحذر من فيروس الفدية مجددا

حذر مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني من النسخة المتطورة الجديدة من فيروس الفدية او ما يسمى بالبرنامج الخبيث (Wannacry Ransomware) الذي نشر الفوضى في انحاء العالم واصاب نحو 300 الف جهاز وخادم في اقل من 72 ساعة ولم ينته بعد.

السلطات

عيد ميلاد ولي العهد غداً الأربعاء

يصادف يوم غد الأربعاء العيد الثالث والعشرون لميلاد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

رسالة إلى مسؤول أردني بالخطأ تفضح صاحبها فماذا طلب بها؟!

هذه الرسالة تم تداولها ويقول صاحبها بالنص الحرفي "كيفك ابو فلان، أغلبّك، كيف بدنا نرتب موضوع تعييني عضو مجلس امانة إذا عندك الرغبة وما في احراج وثقل عليك" انتهى الاقتباس.

إدارة السير تكثف انتشار الدوريات لضمان انسيابية المرور

قالت إدارة السير إنها وضعت خطة شاملة لتنظيم حركة السير وضمان انسيابيتها خلال أيام العيد في العاصمة عمان وبقية المحافظات.

محافظات

الدفاع المدني يحذر من نشوب حرائق مفتعلة في عجلون

حذر مدير الدفاع المدني العقيد هاني الصمادي من مفتعلي الحرائق، والذين يعملون على اشعال الحرائق بشكل متعمد في الغابات؛ ما يؤدي للقضاء على اعداد كبيرة من الاشجار الحرجية والمعمرة وتقلص الغطاء النباتي

ضبط كميات من الدجاج الفاسد في المفرق

قال رئيس لجنة بلدية المفرق غسان الكايد إن الجهود الكبيرة التي يبذلها كوادر الدائرة الصحية من خلال الجولات الميدانية بشقيها الصباحي والمسائي ساهمت بضبط تلك الكميات من الشاورما والدجاج منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري

مأدبا: القبض على 60 شخصاً وحجز 7 مركبات خلال حملات امنية

تم التركيز بعد منتصف رمضان على الحالة الامنية بعد ورود شكاوى من اعتداءات من قبل متسكعين والتفحيط بالشوارع دفع المواطن الى العزوف عن التسوق . وقال ان الحملات الامنية المتواصلة حتى صباح يوم العيد اسفرت عن القبض على 60 شخصا بين متسكع في الشوارع وتفحيط في الشوارع وتناول المسكرات على جوانب الطريق ومطلوبين في قضايا امنية واحداث وتحرش بالفتيات

مؤسسات مجتمع مدني

خط ساخن للتبليغ عن الانتهاكات الواقعة على الصحفيين اثناء قيامهم بواجباتهم

قالت النقابة من خلال بيان لها اليوم السبت "سيكون هذا الخط الهاتفي (0790111999 ) فعالا على مدار الساعة لتقديم العون القانوني للزميلات والزملاء وتسهيل مهامهم بتغطية مختلف الفعاليات والمناسبات ورفع الضغوطات عنهم لضمان حريتهم الكاملة بالتغطية

الغذاء والدواء: لا نسمح باستخدام الزيوت المستعلمة لتصنيع مستحضرات تجميل

نفت بشدة مديرة العلاقات العامة والناطق الإعلامي في مؤسسة الغذاء والدواء، الدكتورة هيام الدباس، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن منح المؤسسة ترخيصاً لإحدى الشركات، بهدف السماح لها بإعادة تدوير زيوت الطهي المستعملة، لإنتاج صابون ومواد تجميل وأعلاف حيوانات.

القضاء يحل حزبي دعاء والرفاه وأموالهما ستؤول لخزينة الدولة

قال مدير مديرية شؤن الأحزاب السياسية في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية عبد العزيز الزبن أن محكمة الإستئناف قررت حل حزبي دعاء والرفاه، لعدم إلتزامهما بأحكام قانون الأحزاب السياسية ونظامهما الاساسي. وقال الزبن أن قرار المحكمة جاء بناء على دعوة قدمتها لجنة شؤون الأحزاب السياسية في الوزارة وفقا لأحكام المادة 34 / أ البند 4 من قانون الاحزاب السياسية النافذ.

جرائم وحوادث

"تكنولوجيا المعلومات الوطني" يحذر من فيروس الفدية مجددا

حذر مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني من النسخة المتطورة الجديدة من فيروس الفدية او ما يسمى بالبرنامج الخبيث (Wannacry Ransomware) الذي نشر الفوضى في انحاء العالم واصاب نحو 300 الف جهاز وخادم في اقل من 72 ساعة ولم ينته بعد.

ضبط 4 صهاريج مياه عادمة تفرغ حمولتها في مناطق زراعية وسكنية

ضبطت كوادر وزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة الثلاثاء، 4 صهاريج مياه عادمة في جرش تفرغ حمولتها في مناطق سكنية وزراعية.

نائب الملك يعود مصابي حافلة المعتمرين

عاد نائب جلالة الملك سمو الأمير رعد بن زيد الثلاثاء مصابي حافلة المعتمرين في مستشفى الأمير حمزة، الذين اصيبوا في الحادث الذي وقع فجر ثاني أيام عيد الفطر امس الاثنين بمنطقة مثلث المعمورة / طريق الطفيلة باتجاه غور الصافي لدى عودتهم من الأراضي المقدسة.