أحمر

65 % من أميين الأردن نساء

يحتفل العالم في الحادي والعشرين من شباط من كل عام باليوم الدولي للغة الأم بموجب مشروع القرار رقم (30 C/DR.35) والصادر عن المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في شهر تشرين الثاني / نوفمبر من عام (1999) ، كما إعتمد المجلس التنفيذي لليونسكو في دورته رقم (199) التي عقدت في شهر تشرين أول من عام (2012) يوم (18) كانون أول يوماً عالمياً للغة العربية ، في حين تحتفل الأمم المتحدة بيوم اللغة العربية بنفس التاريخ وهو تاريخ صدور القرار رقم (3190 د-28) من الجمعية العامة للأمم المتحدة والقاضي بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة ولجانها الرئيسية.

"مخببون" يستخدمون الزوج هرباً من الملاحقة القانونية

تلك الثغرة بقانون افساد الرابطة الزوجية فتحت المجال امام المحرضين ومفسدي الروابط الزوجية لاستخدام الزوج بدلا من الزوجة للوصول الى هدفهم فمن اراد افساد رابطه زوجية لن يكترث ان كانت عن طريق الزوجة او الزوج والمهم هو الوصول الى ذاك الهدف القذروالمحرم شرعاً وقانوناً.

معدل نفقة الزوجة في الأردن 78 ديناراً

تنص المادة 59 من قانون الأحوال الشخصية المؤقت رقم 36 لعام 2010 على أنه :"أ- نفقة كل إنسان في ماله إلا الزوجة فنفقتها على زوجها ولو كانت موسرة. ب- نفقة الزوجة تشمل الطعام والكسوة والسكنى والتطبيب بالقدر المعروف وخدمة الزوجة التي يكون لمثالها خدم. ج- يلزم الزوج بدفع النفقة الى زوجته إذا إمتنع عن الإنفاق عليها أو ثبت تقصيره." فيما نصت المادة 64 على أنه :"تفرض نفقة الزوجة بحسب حال الزوج يسراً أو عسراً، وتجوز زيادتها ونقصها تبعاً لحالته، على أن لا تقل عن الحد الأدنى بقدر الضرورة من القوت والكسوة والسكن والتطبيب، وتلزم النفقة إما بتراضي الزوجين على قدر معين أو بحكم القاضي، وتسقط نفقة المدة التي سبقت التراضي أو الطلب من القاضي."

هو

كيف تدمر أنانية الزوج الاستقرار الأسري؟

خروجه مع أصحابه بغرض الترفيه، وترك زوجته مع صغارها سواءً عند أهلها أو بالبيت تربي أولاده وحدها.

أربعة دلائل على أنانية الرجل .. زوج بخيل وغير مسؤول

كرستينا مراد-لا يتردد الرجل الأناني في الصرف على نفسه وتدليلها بشراء الحاجات التي يحبها وترضيه ، حتى لو كانت غير ضرورية ، إنما عندما يريد أن يصرف على غيره ، فإنه يتردد ويقتصد وينزعج ، حتى أنه وفي الكثير من الأحيان لا يدلل شريكته بالهدايا المميزة بالشكل الذي يدلل نفسه فيه

ما هي الأطباق المفضلة لزعماء عالميين؟

يتحدث الطهاة والمقربون من الزعماء أحياناً عن الأطباق المفضلة بالنسبة لهم، من الوجبات السريعة إلى سندويش الجبنة والكسكس والحلويات.

منوعات

أنهت 7 سباقات ماراثون بـ 7 قارات في 7 أيام على كرسي متحرك

تمكنت امرأة معاقة من مدينة سيدني الأسترالية من تحقيق إنجاز مهم بعدما نجحت في إنهاء سبعة سباقات ماراثون في سبع قارات خلال سبعة أيام.

تعرف على فتاة الأدغال التي تقتات على أوراق الشجر

قدمت فتاة أسترالية لمحة مختصرة عن حياتها الجديدة التي تحولت فيها إلى فتاة تقتات على النباتات والأعشاب وأوراق الأشجار، بعد انتقالها للعيش في أدغال أمريكا الجنوبية.

1000 سعودية يخططن للعمل «سائقات أجرة»

بدأت شركة كريم إجراء دورات تدريبية في الرياض وجدة والخُبر للسيدات اللاتي لديهن رخصة قيادة سارية المفعول في الخارج.

صحة

دراسة تفاجئ الجميع بشأن اكتئاب ما بعد الولادة

خلصت دراسة بريطانية إلى أن النساء اللاتي تستمر معاناتهن من اكتئاب ما بعد الولادة لعدة شهور يتعرضن لخطر الإصابة باكتئاب يلازمهن لسنوات، وقد يؤثر على أطفالهن.

طبيب يبتكر طريقة جديدة لتخفيف آلام الولادة

الولادة عملية مؤلمة بالنسبة لكثير من النساء، إلا أن الطبيب البرازيلي "فرناندو غيدس دا كونها" حوَّلها إلى لحظة ممتعة، تخفُّ فيها آلام الأمهات، وترسم البسمة على وجوههن.

ساعة واحدة يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي .. تعرضك لذلك الخطر !

حذّرت دراسة حديثة من الخطر الذي تُشكِّلُه وسائل التواصل الاجتماعي على أنماط النوم، وقد اكتشف باحثون في كندا مؤخرا أن قضاء ساعة واحدة في اليوم على أي منصة تواصل اجتماعي من الممكن أن تتسبب في تدمير نظام النوم الخاص بك.

جمال نيسان

أكياس الشاي علاج سريع لتورم العيون

ذكرت بوابة الجمال "هاوت.دي" الألمانية أن أكياس الشاي تعد علاجاً سريعاً لتورم العيون والأكياس الدمعية، وهي أعراض شائعة تظهر في الصباح بعد السهر طوال الليل.

مطبخ

3 أطباق للعشاء منخفضة الكاربوهيدرات تساعدكِ على خسارة الوزن.. جربيها!

لا ترغب النساء بعد يوم طويل وشاق في تحضير وجبة عشاء تحتاج وقتًا طويلا، فضلا عن حرصهن على عدم تناول طعام دسم قبل النوم يزيد من أوزانهن.

أكثري من تناول السلمون والسردين لتحمي نفسك من هذا الخطر !

وجد الباحثون في دراستهم التي أجروها بجامعة ولاية لويزيانا، أن هناك مادة كيميائية بالأسماك الزيتية تدعم بقاء الخلايا الضرورية للرؤية والإبصار، حيث ثبت أنها تحمي في واقع الأمر من خطر تدهور حاسة الإبصار المقترن بتقدم الأشخاص في السنّ.

اتبعي هذه الخطوات.. لتحضير كيك لذيذ وصحي في الوقت نفسه!

أغلب النساء يصنعن الكيك من أجل نكهته اللذيذة، ويتخوفن من قلة فوائده، إلا أن هناك طرقاً مبتكرة لصنع كعك يصبح صحيا ولذيذا في الوقت نفسه، فبإمكانكِ استبدال بعض المكونات الضارة بأخرى صحية، مثل استخدام اللبن بدلاً من الزبدة وغيره.