أخبار

زيادة نسبة الموازي لكافة العاملين في جامعة البلقاء التطبيقيه

بين رئيس الجامعه بأن الاهتمام بالعاملين في الجامعه من اعضاء هيئة تدريسيه واداريه وكان همه الأول وذلك لتحسين ظروفهم الحياتية

عودة 11 من عمداء العلوم والتكنولوجيا عن استقالتهم .. وثيقة

اكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالوكالة الدكتور خالد السالم ان العمداء الذين قدموا استقالتهم تراجعوا عنها.

جامعة عمان الاهلية تستنكر " القرار الامريكي " وتؤكد أن الدفاع عن القدس مسؤولية الأمة جمعاء

نصرة للقدس ولفلسطين ورفضا للقرار الأمريكي المخالف لكل القوانين والقرارات الدولية ،استنكرت جامعة عمان الاهلية " في يوم الغضب الاردني" قرار الرئيس الأمريكي" ترامب" بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل .

إبداع ومبدعون

صور طالبة من جنوب السودان تدخلها عالم الأزياء…بالصور

أصبحت طالبة تبلغ من العمر ١٩ عاما عارضة أزياء بعد أن انتشرت صورتها عبر الإنترنت بشكل سريع.

جائزة "ناجي العلي" للإبداع الإعلامي تتلقى 100 مشاركة

تلقى جائزة 'ناجي العلي' للإبداع الإعلامي من أجل فلسطين في دورتها الاولى، إقبالا واهتماما فلسطينيا وعربيا واسعا منذ انطلاقها رسميا بداية آب الماضي.

19 طالبا أردنيا يبتكرون تطبيقات ذكية لنظام "الأندرويد"

نجح 19 طالبا اردنيا في ابتكار وبرمجة تطبيقات للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل " الاندرويد" بعد أن اجتازوا خمسة مستويات لبرنامج " هيلو ورلد كدز الاردني المتخصص في تعليم البرمجة للصغار.

بالعربي

طفل عمره 6 سنوات يكتب رسالة غاضبة إلى سانتا كلوز في عيد الميلاد.. بماذا وصفه؟

كل عام ينتظر أطفال في أميركا وأوروبا وعدد من الدول العربية مجيء سانتا كلوز، ذلك الرجل العجوز ذي اللحية البيضاء الذي يأتي في ليلة عيد الميلاد ليوزع عليهم الهدايا. وغالباً يقوم الأطفال بكتابة رسائل إلى سانتا ويضعونها في جراب الميلاد أو بقرب شجرة عيد الميلاد قبل العيد.

الدكتور شيا :نحارب الارهاب ولا نبذل جهودا لاجتثاث جذوره وأسبابه

أكد عميد معهد العلوم الاجتماعية ورئيس قسم الفلسفة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد شيا أننا نبذل اقصى جهودنا للتخلص من الارهاب ولا نبذل جهدا كافيا لاجتثاث جذوره وأسبابه والظروف المؤسسة أو الباعثة له.

تعليق الدوام بمدرسة بالبادية الشمالية الشرقية بعد إطلاق النار داخل حرمها (صور)

اقتحم ولي أمر أحد الطلبة، صباح الأحد، حرم مدرسة الصالحية الثانوية للبنين التابعة لمديرية تربية وتعليم البادية الشمالية الشرقية، وذلك إثر مشاجرة وقعت في وقت سابق بين نجله وزميله الاخر في المدرسة.

منوعات

سمنة الاطفال: المخاطر والوقاية

يصادف اليوم، الحادي عشر من شهر تشرين الاول، اليوم العالمي للسمنة وفقا لمنظمة الصحة العالمية. وفِي الوقت الذي تدق فيه المنظمة ناقوس الخطر بسبب معاناة اكثر من ٤١ مليون طفل دون سن الخامسة من السمنة المفرطة حول العالم لا زالت الإجراءات الوقائية والعلاجية قاصرة عن التعامل مع السمنة التي تنتشر يوما بعد يوم. حيث تشير التوقعات الى الوصول الى ما يزيد عن ١٠٧ مليون حالة بحلول عام ٢٠٢٥ بتكلفة تقارب ١٠٢ تريليون دولار لعلاج الأمراض المتعلقة بالسمنة لهؤلاء الأشخاص.

يبدو أن الأسطورة انتهت.. علماء يكشفون سبب اختفاء السفن والطائرات في "مثلث برمودا"

ردّد العلماء وأصحاب نظرية المؤامرة على السواء كافة السيناريوهات التي يمكن تخيلها على مدار السنوات لتوضيح الاختفاءات الغامضة في مثلث برمودا، بدءاً من الأهرامات الموجودة في قاع البحر وصولاً إلى السُحب السداسية.

“بنت البواب” تهز مواقع التواصل الاجتماعي في مصر (صور)

بعد موجة من الجدل على موقع "فيسبوك" بدأت الفضائيات المصرية تتسابق على استضافتها للحديث معها.

مدارس وجامعات

التربية :ندرس عقد امتحان "التوجيهي" لمرة واحدة سنويا وتقليص المواد الى 7

تدرس وزارة التربية والتعليم عقد امتحان الثانوية العامة في الدورة الصيفية القادمة لمرة واحدة يتبعها دورة تكميلية خلال فترة قريبة حتى يتمكن الطالب الغير مستكمل من تقديم المواد التي اخفق بها .

وقفة تضامنية مع القدس الشريف في جامعة عمان الأهلية

أقيمت في جامعة عمان الأهلية يوم 10-12-2017 وقفة تضامنية مع القدس الشريف، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.

"التربية" توزع ارقام الجلوس للمشتركين في امتحان " التوجيهي "

تبدأ وزارة التربية والتعليم اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 14 كانون أول الجاري توزيع بطاقات الجلوس للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية / التوجيهي للدورة الشتوية.

ألعاب

طالبات جامعة عمان الأهلية يشاركن بمهرجان فيلادلفيا الرابع في ألعاب "التلي ماتش"

شارك فريق طالبات جامعة عمان الأهلية في مهرجان فيلادلفيا الرابع في ألعاب التلي ماتش لطالبات الجامعات الأردنية في صالة فيلادلفيا الرياضية نهاية الاسبوع المنصرم.

لعبة “الحوت الأزرق” تثير جدلًا بالسعودية بعد تسببها بانتحار أطفال

اخترع لعبة "الحوت الأزرق" المهووس الروسي فيليب باديكين الذي يقبع الآن في السجن بعد طرح اللعبة القاتلة على تطبيقات الإنترنت والأنستغرام إذ حصدت اللعبة أرواح مئات الأطفال والمراهقين في روسيا.

ألعاب تعلّم الطفل حل المشكلات

يمكن أن يبدأ تدريب الطفل على حل المشكلات والتفكير التحليلي في مرحلة مبكرة، بمجرد أن يصبح الرضيع طفلاً دارجاً مع بلوغه 3 سنوات. إليك مجموعة من الألعاب التي ثبت أنها تنشّط الخلايا الرمادية في الدماغ، وهي المناطق المسؤولة عن وظائف التفكير والذاكرة والتحليل: