أخبار

الرزاز يرعى إطلاق " خطوتي" لتحسين البيئة المدرسية

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، اهمية الشراكة ما بين القطاع العام ممثل بالوازرة ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة لايجاد بيئية مدرسية ملائمة للطلبة تساعد في استقطابهم للمدارس و تحسين تحصيلهم الدراسي.

مادبا.. طالبات مدرسة ذات النطاقين يعتصمن امام مديرية التربية

ردا على نقل معلمة التاريخ والجغرافيا في مدرسة ذات النطاقين الثانوية للبنات بمحافظة مادبا؛ اعتصم عدد من الطالبات صباح اليوم أمام مبنى مديرية التربية.

"القبول الموحد" تعلن قائمة طلبة غير مستكملين طلبات إلتحاقهم .. أسماء

يرجى منهم جميعاً سرعة الدخول مرة أخرى إلى طلباتهم واستكمال عملية التقديم وتخزين الخيارات قبل الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم الأربعاء وبخلاف ذلك سيتم استبعاد طلباتهم من عملية المنافسة.

إبداع ومبدعون

أصغر محررة صحفية بعمر 8 سنوات فقط!

قبل شهرين من عيد ميلادها التاسع، أصبحت طفلة أسترالية أصغر محررة في صحيفة بالعالم، لتدخل سجل غينيس للأرقام القياسية.

عمره 6 سنوات ويربح 11 مليون دولار سنوياً من "يوتيوب"

حل طفل لم يتعد عمره 6 أعوام في المركز الثامن في قائمة أصحاب أكبر أرباح على موقع يوتيوب، حيث بلغت أرباحه 11 مليون دولار خلال العام الماضي فقط.

الرزاز معلقاً على فيديو "طفلة الطفيلة": نحيي هذه الفتاة الماجدة الحرة

أثار فيديو مؤثر لطفلة داخل مدرسة في الطفيلة وهي تبكي بحرارة أثناء إلقاء قصيدة لأجل القدس إعجاب وزير التربية والتعليم عمر الرزاز.

بالعربي

دراسة: المدمنون على السيلفي يعانون من ضعف الثقة بالنفس

دوافع نفسية تختفي وراء هذا الاتجاه الذي غزا الشبكات الاجتماعية منذ عدة سنوات.

طفل عمره 6 سنوات يكتب رسالة غاضبة إلى سانتا كلوز في عيد الميلاد.. بماذا وصفه؟

كل عام ينتظر أطفال في أميركا وأوروبا وعدد من الدول العربية مجيء سانتا كلوز، ذلك الرجل العجوز ذي اللحية البيضاء الذي يأتي في ليلة عيد الميلاد ليوزع عليهم الهدايا. وغالباً يقوم الأطفال بكتابة رسائل إلى سانتا ويضعونها في جراب الميلاد أو بقرب شجرة عيد الميلاد قبل العيد.

الدكتور شيا :نحارب الارهاب ولا نبذل جهودا لاجتثاث جذوره وأسبابه

أكد عميد معهد العلوم الاجتماعية ورئيس قسم الفلسفة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد شيا أننا نبذل اقصى جهودنا للتخلص من الارهاب ولا نبذل جهدا كافيا لاجتثاث جذوره وأسبابه والظروف المؤسسة أو الباعثة له.

منوعات

كل ساعة أمام التلفزيون تزيد خطر إصابة طفلك بالبدانة

أظهرت دراسة حديثة، أن كل ساعة يقضيها الأطفال في عمر عامين أمام التلفزيون، تزيد وزنهم بنسبة 16% في سن المراهقة.

سمنة الاطفال: المخاطر والوقاية

يصادف اليوم، الحادي عشر من شهر تشرين الاول، اليوم العالمي للسمنة وفقا لمنظمة الصحة العالمية. وفِي الوقت الذي تدق فيه المنظمة ناقوس الخطر بسبب معاناة اكثر من ٤١ مليون طفل دون سن الخامسة من السمنة المفرطة حول العالم لا زالت الإجراءات الوقائية والعلاجية قاصرة عن التعامل مع السمنة التي تنتشر يوما بعد يوم. حيث تشير التوقعات الى الوصول الى ما يزيد عن ١٠٧ مليون حالة بحلول عام ٢٠٢٥ بتكلفة تقارب ١٠٢ تريليون دولار لعلاج الأمراض المتعلقة بالسمنة لهؤلاء الأشخاص.

يبدو أن الأسطورة انتهت.. علماء يكشفون سبب اختفاء السفن والطائرات في "مثلث برمودا"

ردّد العلماء وأصحاب نظرية المؤامرة على السواء كافة السيناريوهات التي يمكن تخيلها على مدار السنوات لتوضيح الاختفاءات الغامضة في مثلث برمودا، بدءاً من الأهرامات الموجودة في قاع البحر وصولاً إلى السُحب السداسية.

مدارس وجامعات

الزرقاء تستقبل طلبتها المستجدين بمنح تصل لــ75%

تستمر جامعة الزرقاء باستقبال الطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2017/2018، في مختلف التخصصات لمرحلتي البكالوريس والماجستير.

"الإدارية" تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك

الغت المحكمة الادارية قرارا لجامعة اليرموك يتضمن عزل موظف عن وظيفته .

اربد ... انهيار سور مدرسة تبنة للذكور دون اضرار بشرية

اكد متصرف لواء الكورة فيصل السميران، اليوم الاثنين، ان حادثة انهيار اجزاء من سور مدرسة تبنة الثانوية للذكور الليلة الماضية لم يتسبب باضرار بشرية او مادية ولاسيما وانه محاذ لشارع مستخدم.

ألعاب

طالبات جامعة عمان الأهلية يشاركن بمهرجان فيلادلفيا الرابع في ألعاب "التلي ماتش"

شارك فريق طالبات جامعة عمان الأهلية في مهرجان فيلادلفيا الرابع في ألعاب التلي ماتش لطالبات الجامعات الأردنية في صالة فيلادلفيا الرياضية نهاية الاسبوع المنصرم.

لعبة “الحوت الأزرق” تثير جدلًا بالسعودية بعد تسببها بانتحار أطفال

اخترع لعبة "الحوت الأزرق" المهووس الروسي فيليب باديكين الذي يقبع الآن في السجن بعد طرح اللعبة القاتلة على تطبيقات الإنترنت والأنستغرام إذ حصدت اللعبة أرواح مئات الأطفال والمراهقين في روسيا.

ألعاب تعلّم الطفل حل المشكلات

يمكن أن يبدأ تدريب الطفل على حل المشكلات والتفكير التحليلي في مرحلة مبكرة، بمجرد أن يصبح الرضيع طفلاً دارجاً مع بلوغه 3 سنوات. إليك مجموعة من الألعاب التي ثبت أنها تنشّط الخلايا الرمادية في الدماغ، وهي المناطق المسؤولة عن وظائف التفكير والذاكرة والتحليل: