أخبار

الرزاز يؤكد: التربية تحترم حق المعلمين في التعبير

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، احترام الوزارة لحق المعلمين في حرية التعبير، مبينا أن كل الوسائل القانونية متاحة لهم في التعبير عن مطالبهم، داعيا لاهمية تغليب مصلحة الطلبة 'باعتبارها البوصلة التي نعمل باتجاهها جميعا'.

"المعلمين " تصر على اضرابها الجزئي عن التدريس رفضا لنظام الخدمة المدنية

فيما أصرت نقابة المعلمين على المضي قدما في تنفيذ اضرابها الجزئي عن التدريس بالمدارس الحكومية اليوم رفضا لنظام الخدمة المدنية، دعت وزارة التربية والتعليم النقابة الى الحوار، و'تغليب مصلحة الطلبة بالحق بالتعليم'.

نقابة المعلمين تنفي إساءتها لأي نائب

قالت نقابة المعلمين الاردنيين في بيان لها اليوم الأربعاء ان انسحاب وفدها من اجتماع اللجنة الادارية النيابية جاء بسبب تهجم أحد النواب على اعضاء وفدها.

إبداع ومبدعون

معرض لمشاريع تخرج هندسة "الميكاترونكس" بالجامعة الهاشمية

افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني اليوم الثلاثاء معرضا اشتمل على مشاريع التخرج الريادية التي أنجزها طلبة قسم هندسة الميكاترونكس والتي تمت بإشراف أعضاء هيئة التدريس في القسم.

"يدفنون النهر" إصدار جديد للقاصة نهلة جمزاوي

صدرت حديثا مجموعة قصصية بعنوان "يدفنون النهر" للكاتبة الدكتورة نهلة الجمزاوي عن دار فضاءات للنشر في عمان.

الدكتورة الرفاعي عضوا في مركز دولي مقره لندن

اختارت الهيئة العلمية للمركز الدولي للاستراتيجيات التربوية والأسرية، ومقرها في العاصمة البريطانية لندن، الأستاذة في كلية الشريعة بجامعة اليرموك الدكتورة سميرة الرفاعي عضواً في الهيئة العلمية للمركز.

بالعربي

دراسة: المدمنون على السيلفي يعانون من ضعف الثقة بالنفس

دوافع نفسية تختفي وراء هذا الاتجاه الذي غزا الشبكات الاجتماعية منذ عدة سنوات.

طفل عمره 6 سنوات يكتب رسالة غاضبة إلى سانتا كلوز في عيد الميلاد.. بماذا وصفه؟

كل عام ينتظر أطفال في أميركا وأوروبا وعدد من الدول العربية مجيء سانتا كلوز، ذلك الرجل العجوز ذي اللحية البيضاء الذي يأتي في ليلة عيد الميلاد ليوزع عليهم الهدايا. وغالباً يقوم الأطفال بكتابة رسائل إلى سانتا ويضعونها في جراب الميلاد أو بقرب شجرة عيد الميلاد قبل العيد.

الدكتور شيا :نحارب الارهاب ولا نبذل جهودا لاجتثاث جذوره وأسبابه

أكد عميد معهد العلوم الاجتماعية ورئيس قسم الفلسفة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد شيا أننا نبذل اقصى جهودنا للتخلص من الارهاب ولا نبذل جهدا كافيا لاجتثاث جذوره وأسبابه والظروف المؤسسة أو الباعثة له.

منوعات

الاستراحة القصيرة سر النجاح في العمل

أكدت خبيرة ألمانية من جامعة مانهايم أهمية تجديد نشاط الموظفين خلال فترات العمل بالاستراحات القصيرة، فالانهماك في العمل ضروري لتحقيق النجاح، إلا أنها قد تؤثر سلباً على سير العمل.

كيف تساعد طفلك على التعامل بإيجابية مع الواجبات

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن كيفية مساعدة الوالدين لطفلهما على التعامل بطريقة إيجابية مع الواجبات المنزلية.

علّمي طفلك كيف يختار كتبه

في ظل التطورات التقنية السريعة وعالم الإنترنت وألعاب الفيديو، يصبح من الصعب أن يفضل طفلك القراءة على هذه الأشياء.

مدارس وجامعات

كلية القانون باليرموك تعقد مؤتمرها الدولي بعنوان«القانون في عالم متغير»»

أكد رئيس جامعة اليرموك الاستاذ الدكتور زيدان كفافي ضرورة تطوير القانون ليتناسب مع حاجات المجتمع، وأن يستوعب كافة المتغيرات والظواهر الاجتماعية والتطورات المتسارعة التي تشهدها كافة مناحي الحياة.

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للجمعية الأردنية للتربية الاجتماعية والوطنية

تبدأ اليوم ، أعمال المؤتمر الدولي الثاني في جامعة اليرموك تحت رعاية الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، الذي تنظمه الجمعية الأردنية للتربية الاجتماعية والوطنية وبالتعاون مع المعهد العالي في الدراسات التطبيقية في الإنسانيات بالمهدية/ جامعة المنستير بعنوان (التربية المعاصرة والمواطنة)، ويهدف المؤتمر إلى تبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين حول التربية المعاصرة والمواطنة والاطلاع على بعض النماذج الناجحة في العملية التربوية ،ويشارك فيه نخبة من التربويين والأكاديميين وأساتذة الجامعات في عدد من الدول العربية منها السعودية، الكويت، مصر ، الجزائر، سلطنة عمان، تونس، العراق، فلسطين، الأردن.

مقدونيا تشارك بمعرض التراث العالمى بالجامعة الاردنية

شاركت القنصلية الفخرية لجمهورية مقدونيا والجمعية الثقافية المقدونية الاردنية معرض التراث الذي أقيم بالمربع الاخضر بالجامعة الاردنية.

ألعاب

طالبات جامعة عمان الأهلية يشاركن بمهرجان فيلادلفيا الرابع في ألعاب "التلي ماتش"

شارك فريق طالبات جامعة عمان الأهلية في مهرجان فيلادلفيا الرابع في ألعاب التلي ماتش لطالبات الجامعات الأردنية في صالة فيلادلفيا الرياضية نهاية الاسبوع المنصرم.

لعبة “الحوت الأزرق” تثير جدلًا بالسعودية بعد تسببها بانتحار أطفال

اخترع لعبة "الحوت الأزرق" المهووس الروسي فيليب باديكين الذي يقبع الآن في السجن بعد طرح اللعبة القاتلة على تطبيقات الإنترنت والأنستغرام إذ حصدت اللعبة أرواح مئات الأطفال والمراهقين في روسيا.

ألعاب تعلّم الطفل حل المشكلات

يمكن أن يبدأ تدريب الطفل على حل المشكلات والتفكير التحليلي في مرحلة مبكرة، بمجرد أن يصبح الرضيع طفلاً دارجاً مع بلوغه 3 سنوات. إليك مجموعة من الألعاب التي ثبت أنها تنشّط الخلايا الرمادية في الدماغ، وهي المناطق المسؤولة عن وظائف التفكير والذاكرة والتحليل: