أخبار

الاعتداء على معلم بالجنازير والعصي وسرقة محفظته بمدرسة في إربد

اعتدى شخصان مجهولا الهوية بالضرب على المعلم "خ ع" خلال ساعات الدوام المدرسي في مدرسة عبد الرحمن الحلحولي التابعة لمديرية تربية إربد الأولى 'الفترة المسائية' مساء يوم أمس الأحد . حسبما قال أحد زملاء المعلم.

باص مدرسة يسير عكس السير ويتسبب بحادث في الزرقاء .. صور

اصيب شخص اليوم الاحد نتيجة لتصادم باص بمركبة في شارع 26 بالزرقاء وفق ما افاد مصدر امني.

الوهادنة يلتقي خبير الاتحاد الاوروبي لتقييم مشاريع اللاجئين السوريين

التقى امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة يوم الخميس الخبيرة المكلفة من الاتحاد الاوروبي السيدة كاي راجا التي تزور الاردن ضمن سلسة من الزيارات التقييمية للمشاريع الممولة من الاتحاد الاوروبي للمملكة ومن بينها مشروع ( EDU-SYRIA)

إبداع ومبدعون

جائزة "ناجي العلي" للإبداع الإعلامي تتلقى 100 مشاركة

تلقى جائزة 'ناجي العلي' للإبداع الإعلامي من أجل فلسطين في دورتها الاولى، إقبالا واهتماما فلسطينيا وعربيا واسعا منذ انطلاقها رسميا بداية آب الماضي.

19 طالبا أردنيا يبتكرون تطبيقات ذكية لنظام "الأندرويد"

نجح 19 طالبا اردنيا في ابتكار وبرمجة تطبيقات للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل " الاندرويد" بعد أن اجتازوا خمسة مستويات لبرنامج " هيلو ورلد كدز الاردني المتخصص في تعليم البرمجة للصغار.

فريق أردني يفوز بجائزة الروبوت العالمية في بريطانيا

فاز فريق مركز زها الثقافي معان بجائزة أفضل مدرب وفريق في البطولة العالمية للروبوت"، التي أقيمت في بريطانيا بجامعة باث بمشاركة 93 فريقا مثلوا 40 دولة.

بالعربي

تعليق الدوام بمدرسة بالبادية الشمالية الشرقية بعد إطلاق النار داخل حرمها (صور)

اقتحم ولي أمر أحد الطلبة، صباح الأحد، حرم مدرسة الصالحية الثانوية للبنين التابعة لمديرية تربية وتعليم البادية الشمالية الشرقية، وذلك إثر مشاجرة وقعت في وقت سابق بين نجله وزميله الاخر في المدرسة.

بالصور...ضرب مبرح وبطريقة وحشية لطفل من قبل معلم بأحد المدارس الحكومية في حي نزال

تعرض الطفل محمود محمد سالم الدرعاوي البالغ من العمر 13عاما ،لضرب مبرح وبطريقة شرسة في مختلف أنحاء الجسم من قبل معلم في مدرسة أبو هريرة الثانوية للذكور، الكائنة في منطقة حي نزال في العاصمة عمان

محكمة أردنية تغرّم طالبًا لمحاولته الغش باستخدام نظارة “سناب شات”

اتخذت الجامعة عقوبات سابقة بحق الطالب تضمنت اعتباره راسبًا في مادة مبادئ الإحصاء، وإلغاء تسجيله في بقية المواد.

منوعات

سمنة الاطفال: المخاطر والوقاية

يصادف اليوم، الحادي عشر من شهر تشرين الاول، اليوم العالمي للسمنة وفقا لمنظمة الصحة العالمية. وفِي الوقت الذي تدق فيه المنظمة ناقوس الخطر بسبب معاناة اكثر من ٤١ مليون طفل دون سن الخامسة من السمنة المفرطة حول العالم لا زالت الإجراءات الوقائية والعلاجية قاصرة عن التعامل مع السمنة التي تنتشر يوما بعد يوم. حيث تشير التوقعات الى الوصول الى ما يزيد عن ١٠٧ مليون حالة بحلول عام ٢٠٢٥ بتكلفة تقارب ١٠٢ تريليون دولار لعلاج الأمراض المتعلقة بالسمنة لهؤلاء الأشخاص.

يبدو أن الأسطورة انتهت.. علماء يكشفون سبب اختفاء السفن والطائرات في "مثلث برمودا"

ردّد العلماء وأصحاب نظرية المؤامرة على السواء كافة السيناريوهات التي يمكن تخيلها على مدار السنوات لتوضيح الاختفاءات الغامضة في مثلث برمودا، بدءاً من الأهرامات الموجودة في قاع البحر وصولاً إلى السُحب السداسية.

“بنت البواب” تهز مواقع التواصل الاجتماعي في مصر (صور)

بعد موجة من الجدل على موقع "فيسبوك" بدأت الفضائيات المصرية تتسابق على استضافتها للحديث معها.

مدارس وجامعات

عاملون في كلية عجلون يعتصمون احتجاجا على سياسة العميد

نفذ عاملون في كلية عجلون التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية اعتصاما أمام مبنى عمادة الكلية، صباح الأحد، اجتجاجا على سياسات عميد الكلية الدكتور نضال الأحمد.

تعيين ماهر سليم رئيسا لعمان العربية

اعلنت مصادر مطلعة بأن مجلس التعليم العالي قرر يوم الخميس تعيين الاستاذ الدكتور ماهر سليم رئيسا لجامعة عمان العربية.

تخفيض الدعم الحكومي للجامعات 5%

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي على ضرورة تنفيذ التوجيهات الملكية بالمرحلة القادمة التي تقوم بالاعتماد على الذات

ألعاب

لعبة “الحوت الأزرق” تثير جدلًا بالسعودية بعد تسببها بانتحار أطفال

اخترع لعبة "الحوت الأزرق" المهووس الروسي فيليب باديكين الذي يقبع الآن في السجن بعد طرح اللعبة القاتلة على تطبيقات الإنترنت والأنستغرام إذ حصدت اللعبة أرواح مئات الأطفال والمراهقين في روسيا.

ألعاب تعلّم الطفل حل المشكلات

يمكن أن يبدأ تدريب الطفل على حل المشكلات والتفكير التحليلي في مرحلة مبكرة، بمجرد أن يصبح الرضيع طفلاً دارجاً مع بلوغه 3 سنوات. إليك مجموعة من الألعاب التي ثبت أنها تنشّط الخلايا الرمادية في الدماغ، وهي المناطق المسؤولة عن وظائف التفكير والذاكرة والتحليل:

(الشبكة) لعبة تنمي قدرات الطفل الذهنية

ألعاب الماء هي الأنسب دائماً للطقس الحار، لكن في غير أوقات حمام السباحة قد تجد الأطفال منجذبين طوال الوقت إلى شاشات التلفزيون والكومبيوتر. لذا، عليك أن تجذب انتباههم دائماً إلى ألعاب أخرى تحفّز وتنمّي قدراتهم الذهنية. إليك أحد الألعاب الشيقة التي تناسب الأطفال بداية من عُمر 5 سنوات، ويمكن أن تُلعب بطرق عدة تناسب حتى عُمر 12 سنة.