غرب النهر

الموساد ينشئ صندوقاً للاستثمار في تقنيات التجسس

أنشأ جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) صندوق استثمار للمساعدة في اكتساب معرفة جديدة في مجال التجسس ويقدم منحا تصل قيمتها إلى مليوني شيقل (نحو 570 ألف دولار) للمشروع الواحد لاجتذاب أفكار جديدة.

السلطة تزيل نصب خالد نزال في جنين تلبية لطلب إسرائيل

استجابت السلطة الفلسطينية يوم الجمعة لطلب من إسرائيل بإزالة نصب تذكاري في مدينة جنين يحمل اسم خالد نزال الذي تتهمه بالوقوف وراء عملية قتل فيها عدد من الإسرائيليين عام 1974.

إسرائيل تشدد إجراءات دخول الفلسطينيين للقدس

شددت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، إجراءاتها الأمنية على الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس المحتلة ومنعت الاف الفلسطينيين من دخولها لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

سوريا

ماكرون وترامب يتفقان على رد مشترك ضد هجوم كيماوي سوري محتمل

قالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن الرئيس إيمانويل ماكرون اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء على العمل معا على رد مشترك في حالة وقوع هجوم كيماوي في سوريا.

الأسد يزور قاعدة حميميم

زار الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء قاعدة حميميم الجوية الروسية وفقاً لما كشفته الصفحة الرسمية للرئاسة السورية على تلجرام.

الكرملين: التحذيرات الأمريكية لسورية غير مقبولة

قال الكرملين الثلاثاء إن تحذيرات البيت الأبيض للرئيس السوري بشار الأسد وجيشه من شن هجوم بأسلحة كيماوية غير مقبولة.

تركيا

أردوغان: المطالبة بإغلاق القاعدة التركية في قطر قلة احترام

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يؤيد رد قطر على قائمة مطالب الدول المقاطعة للدوحة، واعتبر أن دعوات لإغلاق القاعدة العسكرية التركية هناك تمثل "عدم احترام لتركيا".

تركيا ترفض دعوة لإغلاق قاعدتها العسكرية في قطر

قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق، اليوم الجمعة، إن بلاده لا تعتزم إعادة تقييم قاعدتها العسكرية في قطر وإن أي مطلب بإغلاق القاعدة سيمثل تدخلا في العلاقات بين البلدين.

وصول دفعة ثانية من القوات التركية إلى قطر‎

المجموعة الثانية ستنضم إلى طليعة القوات التركية التي بدأت مهامها التدريبية الأحد الماضي.

النيل

السيسي يصادق على اتفاقية "تيران وصنافير"

صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمعروفة إعلاميا بـ "اتفاقية تيران وصنافير"، بعد موافقة مجلس النواب عليها.

مصر.. عفو عن 502 معتقل بقضايا تظاهر بينهم 25 امرأة

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر اليوم الجمعة قرارا بالعفو عن محبوسين في قضايا تظاهر.

القضاء المصري يبطل اتفاقية "تيران و صنافير"

قضت محكمة القضاء الإداري المصرية في جلسة عقدتها اليوم الثلاثاء ببطلان اتفاقية ' تيران وصنافير' مع وقف تنفيذ أحكام قضاء مجلس الدولة وذلك بموجب دعوى أقامها المحامي المصري خالد علي.

العراق

القوات العراقية تصد هجوما كبيرا لداعش في الموصل

أعلنت القوات المسلحة العراقية مساء اليوم صدها سلسلة هجمات شنها انتحاريو تنظيم "داعش" خارج المدينة القديمة في الموصل شمال البلاد.

قوات عراقية تحرر مئات المدنيين خلال معارك بالموصل القديمة‎

تواجه قوات عراقية دربتها الولايات المتحدة على حرب المدن هجومهاً على شارعين متقاطعين في قلب المدينة القديمة بهدف عزل المتشددين في أربعة جيوب.

الجزيرة العربية

الجبير: التوقف عن دعم الإرهاب بيد الدوحة ولا تفاوض بشأن قائمة المطالب

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الثلاثاء، إن التوقف عن دعم المنظمات الإرهابية والتنظيمات التي تدعم وتغذي الفكر الإرهابي قرار بيد الدوحة.

باحث سعودي يتهم تنظيم الإخوان بتغذية الفكر الإرهابي وتكفير المسلمين

اتهم باحث سعودي متخصص بايديولوجيات الجماعات الإرهابية، تنظيم الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن تعبئة الشباب والتغرير بهم لتبني النهج التكفيري والإرهابي الذي يحرك تنظيم "داعش" الذي استهدف الحرمين الشريفين.

الخارجية الأميركية تقر بتحسن سجل قطر بشأن تهريب البشر

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن سجل قطر في مجال حقوق الإنسان شهد تحسناً خاصة بشأن التهم الموجهة إليها بتهريب البشر.

المغرب العربي

الإسلاميون المتشددون ومهربو البشر يؤججون الصراع في ليبيا

قال باحثون في جنيف إن مئات المقاتلين الإسلاميين المتشددين ومهربي البشر من تشاد وإقليم دارفور السوداني يؤججون الاضطرابات في ليبيا ويحاربون لحساب فصائل متناحرة ويسعون لتشكيل حركات تمرد ويمارسون قطع الطرق وتهريب السلاح.

أرتال من البنيان المرصوص تصل العاصمة الليبية طرابلس

يعتقد أن استقدام هذه القوات مرتبط بمخاوف من تجدد الاشتباكات في طرابلس.

فيديو.. سيف الإسلام يظهر في أوباري جنوب ليبيا!

تفيد أنباء بوصول سيف الإسلام معمر القذافي إلى مدينة أوباري جنوب ليبيا، وهي معقل اللواء علي كنه الذي عمل في الجيش الليبي في عهد القذافي ولا يزال يدين لنظامه بالولاء.

العالم

إخلاء جامعة تكساس الأميركية بعد تهديد بوجود قنبلة

أخلت جامعة تكساس مبانيها من الطلبة والعاملين بعد ورود تهديد بوجود قنبلة وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن بيان رسمي أصدرته الجامعة الثلاثاء.

"هيومن رايتس ووتش" تنتقد مشروع قانون مكافحة الإرهاب الفرنسي

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الثلاثاء إن مشروع قانون مكافحة الإرهاب المقدم من الحكومة الفرنسية سيجعل "الممارسات التعسفية أمرا طبيعيا" ويقوض الحريات الشخصية وربما يغذي التعصب ضد الأقلية المسلمة.

الاعتداء على زوجة وابنتي نائب مفتي المسلمين في بلغاريا

أعلن الأمين العام لمؤسسة الإفتاء في بلغاريا، جلال فايق، الثلاثاء، أنّ زوجة نائب مفتي المسلمين في بلغاريا وابنتيْه، تعرّضتا لاعتداء في العاصمة صوفيا، "بسبب ارتدائهن الحجاب".