غرب النهر

كاتب اسرائيلي: الأردن احتل الضفة الغربية والقدس 19 عاما

قال الباحث والمستشرق الإسرائيلي مردخاي كيدار، إن 'الأردن كان يحتل الضفة الغربية والقدس، في الأعوام بين 1948 - 1967'.

إطفاء مولد في محطة التوليد في غزة بسبب نقص السولار

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة مساء الثلاثاء إبلاغها بأنه سيتم إطفاء مولد في محطة التوليد بسبب عدم دخول شحنات سولار كافية للاستمرار بتشغيل مولدين في المحطة.

سوريا

قوات الجيش السوري تتقدم صوب محافظة إدلب

قالت هيئة تحرير الشام وبعض فصائل الجيش السوري الحر التي تسيطر على تلك المناطق إنها أرسلت تعزيزات لاسترداد سلسلة من القرى في ريف حماة الشمالي.

مئات المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بيروت

قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين حاولوا اقتحام مقر السفارة الأمريكية في شمالي بيروت

الاعدام لسوري قتل آخر ثأرا في عمان

قضت محكمة الجنايات الكبرى بإعدام شاب سوري شنقاً حتى الموت على إثر قتله آخر من جنسيته ثأراً لعمه الذي قتل في سوريا على يد المغدور.

تركيا

أردوغان : سألتقي مع الملك عبدالله الأربعاء المقبل لتوجيه رسالة موحدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيلتقي مرة أخرى بجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، يوم الأربعاء المقبل .

يلدريم: الاتحاد الأوروبي "مرتبك" منذ بريكست

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الإثنين، إن الاتحاد الأوروبي "مرتبك تماماً" منذ تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب منه وهو بحاجة لإعادة النظر في رؤيته بشأن التوسع ووضع تركيا في هذا السياق.

أردوغان يتحدى المعارضة: مستعد للتنحي بشرط واحد..

تحدى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المعارضة التركية، وقال إنه جاهز للتنحي عن المنصب الرئاسي ولكن بشرط واحد.

النيل

بوتين في القاهرة.. و4 ملفات هامة على رأس أجندة لقائه بالسيسي

أعلنت الرئاسة المصرية في 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أن بوتين، سيزور القاهرة لمناقشة سبل التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية، وفي مجال الطاقة.

قمة عاجلة بالقاهرة تجمع الملك وعباس والسيسي

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، غدا الاثنين، قمة ثلاثية تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أبو الغيط: قرار ترامب "خطير في مضمونه"

قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، إن القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها، "قرار مستنكر ومرفوض ولا يُمكن تبريره تحت أي ذريعة، أو بأي منطق".

العراق

رئيس الوزراء العراقي يعلن انتهاء الحرب على داعش في العراق

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، السبت، انتهاء الحرب على تنظيم داعش في العراق.

شقيقة البغدادي تكشف تفاصيل القبض عليه وأسرار انضمامه لداعش

نشر موقع مجلس القضاء الأعلى في العراق حوارا مع شقيقة زعيم تنظيم 'داعش' السابق أبو عمر البغدادي، كشفت خلاله أنها كانت لسنوات طويلة لا تعلم أن شقيقها هو زعيم هذا التنظيم الإرهابي.

التحالف الدولي: 3 آلاف مقاتل من داعش لا يزالون في العراق وسوريا

قال المتحدث باسم التحالف الدولي المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، إن تقديرات التحالف تُشير إلى أن أقل من 3 آلاف من مقاتلي التنظيم لا يزالون في العراق وسوريا.

الجزيرة العربية

بعد تداول صورته قتيلًا.. ياسر العواضي يعلن خليفة علي عبدالله صالح

فجر الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، ياسر العواضي، مفاجأة بتأكيده أنه ما زال على قيد الحياة، من خلال تغريدات نشرها على حسابه الشخصي في تويتر، فجر اليوم الأحد، معلناً أنه في صنعاء، إذ يبدو أنه يجري اتصالات مع الحوثيين.

وفد بحريني يزور إسرائيل علناً للمرة الأولى

في الوقت الذي تشتعل فيه الأراضي الفلسطينية والعالمان العربي والإسلامي احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وصل، أمس السبت، وفد بحريني، في أول زيارة علنية لإسرائيل تستمر أربعة أيام.

تفاصيل جديدة عن مقتل علي عبدالله صالح

كشف محللون ومتابعون أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح قتل في منزله بحارة الكميم بالعاصمة صنعاء ولم يقتل وهو في طريقة إلى سنحان بحسب ما نشرته وسائل الإعلام الحوثية. وقالت مصادر أن الحوثيين أصابوا صالح برصاصة قناصة من مسافة قريبة أثناء تواجده عند سور منزله. ويرجح أن يكون مقتل صالح قد تم ما بين الساعة 3 إلى الساعة 5 فجر الإثنين، وذلك بعد تفقده المقاتلين من أنصاره.

المغرب العربي

المغرب يستدعي القائم بالأعمال الأمريكي

في أول خطوة فعلية ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، استدعى المغرب القائم بالأعمال الأميركي.

المغرب...تبرئة أصغر معتقل في حراك الريف

أسدلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الحسيمة بالمغرب الستارة، الثلاثاء، على قضية الطفل عبد الرحمان العزري، الذي يعتبر أصغر معتقل في الحراك الذي عرفته مدينة الحسيمة ونواحيها.

المغرب: مقتل 15 شخصاً بسبب الازدحام عند توزيع مواد غذائية

لقي حوالي 15 شخصاً حتفهم، صباح اليوم الأحد، نتيجة الازدحام أثناء توزيع الإعانات الاجتماعية على المعوزين في نواحي مدينة الصويرة، غربي المغرب.

العالم

القوات الأفغانية تستعد لشن هجوم كبير ضد تنظيم “داعش”

وصلت مجموعة من المقاتلين الفرنسيين بينهم نساء إلى منطقة معزولة من إقليم جوزجان

عملية مانهاتن : المهاجم استخدم شجرة الميلاد لتنفيذ مخططه

اتضح من تحقيق أولي، أن البنغالي الذي حاول، الاثنين، تفجير نفسه في محطة للمترو بنيويورك، استعان بمصابيح شجرة الميلاد، ليصنع قنبلة بدائية مكونة محتوياتها من أنبوب بلاستيكي طوله 13 سنتيمترا، فيه بطارية 9 فولت وسكر وعود ثقاب للإشعال وبراغٍ، مربوطة بصاعق من سلك مصباح بشجرة الميلاد إلا أن قسما منها انفجر فقط، فأصيب بتمزق جلدي وجروح في يديه، ومعه أصيب 3 آخرون بجروح طفيفة، بينهم ضابط شرطة، وفق ما ذكرته صحيفة 'نيويورك بوست' الأميركية في موقعها، نقلا عن محققين.